أحمد حسن: الأهلي بدوني أنا وبركات وأبوتريكة وجمعة لا يساوي شيئاً
Bookmark and Share
الخميس 30-9-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

أحمد حسن: الأهلي بدوني أنا وبركات وأبوتريكة وجمعة لا يساوي شيئاً


أحمد حسن فى حواره مع جريدة الدستور


دون خطوط حمراء بدأ حواره معنا، حديثه عن الأهلي لم يكن مرتبا ولادبلوماسيا وكعادة أي لاعب في جميع الأندية بما فيها الأهلي نفسه.. يضع نصب عينيه كيف يحافظ على تاريخه وجماهيريته .. الجمهور الأحمر هو الأهم لديه .. أحمد حسن نجم الأهلي وقائد المنتخب المصري لايري عيبا في أن ينتهي مشواره مع كرة القدم إذا شعر أنه لم يعد قادرا على العطاء وبذل المجهود داخل الملعب رغم أنه مقتنع بأن جميع اللاعبين في العالم يتراجع مستواهم.. أحمد تحدث في جميع الاتجاهات في حواره مع الدستور.



> في البداية حدثنا عن إصابتك وأسباب عودتك المفاجئة من ألمانيا؟

- الحمد لله العملية تمت بشكل جيد تحت إشراف شيفرهوف ومساعديه الأتراك الذين استقبلوني بشكل أذهلني أنا شخصياً وأبلغني شيفرهوف أنه خلال الأسابيع الأربعة الأولي ستكون هناك تدريبات علاجية خفيفة، وكان من المقرر أن أعود إلي القاهرة بعد أسبوعين لكن بعد عودة الدكتور إيهاب علي إلي مصر جلست مع شيفرهوف وأبلغني أنني يمكن أن أبدأ التدريبات العلاجية في القاهرة، فقررت العودة علي أن أسافر إلي ألمانيا مرة أخري بعد ثلاثة أسابيع.

> من اتصل بك أثناء وجودك في ألمانيا؟

- تلقيت العديد من المكالمات لكنني كنت في قمة السعادة باتصالي جمال وعلاء مبارك، وكان لاتصاليهما فضل في شعوري بالراحة النفسية كما اتصل بي حسام حسن - المدير الفني للزمالك - بعد عودتي للقاهرة، وأكدلي أنني التي قادر علي العودة أفضل مما كنت.

> البعض يري أن اتصال حسام حسن بك يعتبر أمراً غريباً بعد المشاحنات التي حدثت بينكما؟

- لا توجد مشكلة بيني وبين حسام حسن فبيننا عشرة أعوام في المنتخب الوطني، وهو نجم كبير مازلت أتعلم منه وأكن له كل احترام وتقدير ولن يفسد هذه العلاقة تصريح يصدر مني أو منه يتم تفسيره بشكل خاطئ لأن البعض يسعي لإشعال الأمور دون مناسبة.

> البعض يراهن أنك لن تعود لمستواك بعد الإصابة نظراً لسنك الكبيرة؟

- لا أريد أن أسبق الأحداث ومش عارف الناس اللي بتقول أني خلاص بطلت كورة جابوا الكلام ده منين وأنا شخص مؤمن بقضاء الله وأملك من الإصرار والعزيمة ما يمكنني من العودة أفضل مما كنت، كما أن الكرة مش كل حاجة في حياتي وهناك مجالات مفتوحة أمامي مثل العمل في التدريب أو الإعلام، وقد تلقيت عروضاً للعمل في القنوات الفضائية سواء كمحلل أو مقدم برامج إلا أنني رفضت ذلك لأنني أفضل الاستمرار في الملاعب مثلما فعل نجوم كبار لعبوا حتي تجاوزوا سن الأربعين أمثال الكاميروني روجيه ميلا والألماني لوثار ماتيوس وحسام حسن وإذا وجدت أنني لن أقدم أي جديد فسأعلن اعتزالي فوراً.

> إذا اتجهت للتدريب هل ستبدأ مشوارك في الأهلي؟

- إذا عرض مسئولو الأهلي أن أتولي تدريب أحد فرق الناشئين سأرفض لأنني أري أن قدراتي الفنية تؤهلني للعمل مع الفريق الأول في أكبر أندية مصر ولا مانع من الجمع بين العمل بالتدريب والإعلام كما يفعل كثيرون الآن.

> حدثنا عن رأيك في مستوي الأهلي وهجوم الجماهير علي الجهاز الفني واللاعبين بسبب سوء الأداء؟

- ما يحدث للأهلي حالياً يحدث لأكبر أندية العالم فمن الوارد أن يتأثر مستوانا سلبياً لكن يجب أن يستعيد الفريق مستواه الذي تعرفه الجماهير، لكن أذكر الجميع أننا لم نخسر شيئاً حتي الآن، ووصلنا لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ونتائجنا في الدوري المحلي ليست سيئة ولا تنسوا أن الأهلي يضم أفضل لاعبين في مصر.

> ماذا تقول لحسام البدري المدير الفني للأهلي؟

- أطالبه بالابتعاد عن كل المؤثرات الخارجية التي تحيط به ويبدأ في دراسة المشاكل التي يتعرض لها ويقوم بحلها ليعود الأهلي إلي مستواه المعروف.

> هل علمت أن جمهور الأهلي يهدد بعدم تشجيع الفريق بسبب تخلي الإدارة عن مشجعي النادي في الإسماعيلية؟

- نعم وصلني الخبر لكنني أعرف جمهور الأهلي جيداً وأنه لا يمكن أن يتخلي عن ناديه، خاصة في هذه المرحلة الصعبة وأنا واثق أن الجمهور سيحضر مباراة الترجي التونسي لأن الفريق في أشد الحاجة إليه.

> الجماهير تري أن مستوي أبوتريكة في تراجع مستمر.. فما رأيك؟

- مفيش لاعب في العالم يظل طوال حياته علي نفس المستوي ومن الطبيعي أن يتراجع الأداء مثلما حدث للأرجنتيني ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو وكلاهما لم يقدم شيئاً في مونديال جنوب أفريقيا الأخير لكن مشكلة أبوتريكة أن الأضواء دائماً مسلطة عليه رغم أن هناك لاعبين آخرين تراجع مستواهم وأقولها صراحة أن الأهلي دون أبوتريكة وبركات ووائل جمعة وأحمد حسن لا يساوي شيئاً.

> تردد أنك رفضت تجديد عقدك مع الأهلي فهل هذا صحيح؟

- لم يتحدث معي أي مسئول بلجنة الكرة عن تجديد عقدي الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، والحديث عن التجديد سابق لأوانه وأحب أن يعرف الجميع أنني ألعب الكرة للاستمتاع وليس من أجل المال بدليل أنني رفضت اللعب في ناد قطري عرض علي 9 أضعاف ما أحصل عليه في الأهلي، لكن هذا لا يعني أنني سألعب في الأهلي ببلاش فإذا لم يكن هناك تقدير لقيمتي الفنية واسمي وتاريخي لن أجدد عقدي مع الأهلي.

> كيف تري مواجهة الترجي التونسي في نصف النهائي الأفريقي؟

- الأهلي فريق كبير جداً وقادر علي اجتياز عقبة الترجي رغم أنه فريق جيد ويضم لاعبين مميزين لكن الأهلي بنجومه وتاريخه قادر علي الوصول للنهائي.

> هل تري أن تعادل المنتخب الوطني مع سيراليون قد يؤدي إلي عدم تأهله لنهائيات الأمم الأفريقية 2012؟

- التعادل مع سيراليون وإن كان مفاجأة للجميع إلا أنه لا يمثل أزمة فمازلنا في بداية المشوار والفوز علي الغير مطلوب، ورغم الغيابات الكثيرة لا يوجد ما يدعو للقلق علي المنتخب والربط بين التعادل مع سيراليون والتعادل مع زامبيا في بداية تصفيات كأس العام 2010 لا مبرر له ونحن دائماً نكون علي قدر ثقة الجماهير فنياً في الأوقاف الصعبة والمباريات الحاسمة.

> كيف تري اختيار بلجيكا لك كسفير لملف استضافتها مع هولندا لمونديال 2018؟

- أراه ثقة كبيرة من المسئولين في بلجيكا وشرف كبير يدل علي حبهم واحترامهم لي وسأبذل أقصي جهد لأكون علي قدر هذه الثقة لأنني لا أمثل نفسي فقط وإنما أمثل مصر.

> ما رأيك في مشاكل عماد متعب وشيكابالا مع نادي ستاندرليج وأندرلخت البلجيكي؟

- أزمة متعب هي السؤال عنها ورغم حبي الشديد له أراه مخطئاً في حق نفسه لأنه لا يوجد لاعب في العالم يمنع نفسه من اللعب طوال ستة أشهر كاملة، وإذا كان متعب يري أنه لن يستطيع الوفاء بعقده كان عليه عدم التوقيع من البداية، أما شيكابالا فنادي أندرلخت هو المخطئ لأنه حصل علي توقيع اللاعب في فترة غير قانونية، مما أجبره علي الانسحاب من القضية.

> أخيراً.. هل تتفق مع محمد بركات الذي أكد أنه لا يوجد في مصر غير الأهلي؟

- أكيد بركات كان بيهزر لأن الدوري المصري حالياً أصبح أكثر سخونة ولا توجد فرق سهلة وكل الفرق تلعب للفوز داخل وخارج ملاعبها، وهناك فرق تنافس علي البطولة مثل: الزمالك والإسماعيلي، وفرق ظهرت بمستوي جيد مثل: حرس الحدود والمصري وإنبي وبتروجت والإنتاج الحربي.
التسميات: | edit post
1 تعليق
  1. غير معرف Says:

    مرحبا هناك ، وجدت الخاص بك بلوق عبر جوجل في حين تبحث عن الاسعافات الاولية لنوبة قلبية ومشاركتك تبدو مثيرة جدا للاهتمام بالنسبة لي.


  • أشترك ليصلك جديد المواضيع

    أدخل بريدك الإلكترونى:


    حكم و أمثال

    " و سَبُحوه بُكرةً و أصيلا "



    - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم و أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

    - سبحان الله و بحمدة ، سبحان الله العظيم

    - سبحان الله و الحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر

    - سبحان الله عدد خلقه و رضا نفسه و زنه عرشه و مداد كلماته

    - سبحان الله عدد ما كان و عدد ما يكون و عدد السماوات و النجوم

    - سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

    - سبحان ربى الأعلى ، سبحان ربى العظيم

    - اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى و أنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ما أستطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت و أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبى فأغفر لى إنه لا يغفر الذنوب ألا أنت

    - اللهم صلى على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا أبراهيم و آل سيدنا أبراهيم و صلى و سلم عليهم فى العالمين إنك حميد مجبد

    - اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي

    - اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وغلبة الدين و قهر الرجال .

    - اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً

    - اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً

    - اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت

    - اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك

    - اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونسرع ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق .

    - اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك .

    - اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي

    - اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقتر على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم

    -اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان ، أعوذ بك من شر كل شيء أنت أخذ بناصيته اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء ، اقض عنا الدين واغننا من الفقر

    - اللهم أغفر لى و لوالدى و لمن دخل بيتى مسلما و للمؤمنين و المؤمنات

    - .

    المتابعون

    الطقس اليوم

    Blog in English

    المدونة باللغة الأنجليزية
    Related Posts with Thumbnails