القبض على 41 شاباً من 5 محافظات قبل السفر إلى إيطاليا
Bookmark and Share
الخميس 5-8-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

القبض على 41 شاباً من 5 محافظات قبل السفر إلى إيطاليا


حوادث الهجرة غير الشرعية تتكرر رغم المخاطر

بدأ شريف الوليلي- مدير نيابة البرلس- تحت إشراف حازم العشري- رئيس النيابة الكلية- والمستشار أحمد طلبة- المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ- التحقيق مع 41 شاباً من خمس محافظات كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض عليهم فجر أمس أمام شواطئ البرلس أثناء محاولتهم الهجرة إلي إيطاليا.




كانت معلومات قد وصلت إلي اللواء محمد متولي عليان- مدير أمن كفر الشيخ- عن اعتزام عدد من الشباب من عدة محافظات السفر إلي إحدي الدول الأوروبية وذلك من أمام شواطئ البرلس المطلة علي البحر المتوسط وذلك بعد وصولهم إلي البرلس مستقلين أتوبيسين، فتم التنسيق مع قوات حرس الحدود المسئولة عن تأمين المنطقة للقبض عليهم، قبل إبحارهم من أمام موقع الإبحار شرق مصيف بلطيم، وبالفعل تمت مداهمة الموقع والقبض علي الشباب قبيل الفجر بساعة.

وتبين من التحقيقات أن الشباب الذين ألقي القبض عليهم قادمون من خمس محافظات وهم 13 من المنوفية و13 من الغربية و10 من الشرقية و4 من القليوبية وواحد من الدقهلية وسائقا الأتوبيسين اللذان أقلا الشباب، أحدهما من الجيزة والآخر من الغربية واثنان من المسئولين عن عملية التسفير. وجاء في التحقيقات أن منظمي عملية التسفير استغلوا توقيت ومكان المصيف نظراً لوجود المصطافين ووجود الرحلات ولكن نظراً لوجود مراقبة أمنية مكثفة بالمصيف رصدت الأجهزة الأمنية دخول الأتوبيسين وقامت بمراقبتهما.

وجاء في التحقيقات أن الشباب اتفقوا علي دفع مبالغ لمافيا التسفير غير الشرعي ما بين 40 و50 ألف جنيه وقاموا بدفع مقدم ما بين 7 و10 آلاف والباقي بإيصالات أمانة علي ذويهم تدفع بعد وصولهم إلي إيطاليا ومازالت النيابة والأجهزة الأمنية تواصل التحقيقات.

جدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ تعد بؤرة للهجرة غير الشرعية وذلك نظراً لطول سواحلها التي تمتد إلي 118 كيلومتراً مما يصعب مراقبتها بشكل كبير، إضافة لهدوء الأمواج بها وقربها من السواحل الإيطالية التي يمكن الوصول إليها في خلال 48 ساعة فقط.

كانت المحافظة قد شهدت منذ 3 أشهر حادث غرق 10 شباب من نفس المحافظات المقبوض عليهم الآن وأخلت النيابة سبيل 23 بعد القبض عليهم بينما تم حبس صاحب المركب ومساعده 3 سنوات.


التسميات: | edit post