التجنيد يحرم "زيدان" من العودة إلى دورتموند
Bookmark and Share
الخميس 5-8-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

التجنيد يحرم "زيدان" من العودة إلى دورتموند


محمد زيدان

أشار موقع "شبيجل" الألماني إلى موقف اللاعب محمد زيدان - 28 عاما - ، وأكد أنه لايستطيع فى الوقت الحالى التدريب مع ناديه لأنه لم يستطع الحصول على إذن بمغادرة مصر حيث تمت دعوته فى الوقت الحالى للتجنيد العسكرى بمصر .

وذكر الموقع أن اللاعب المصرى يعتبر من ضمن سلسلة المشاهير المحترفين فى الأندية الألمانية الذين يفرض عليهم التجنيد فى بلادهم .وأضاف أن زيدان لديه خبرة فى استخدام الطلقات والذخيرة فى الملعب .




وفي الموسم الماضى صب زيدان قذائفه على مدافعى وحراس مرمى الفرق الآخرى الخصوم لفريق ناديه عندما كان يلعب مهاجما فى فريقه واستطاع إصابة عددا من الأهداف لصالح فريقه بروسيا دورتموند ،ولكن الموقف الآن فى غاية المرارة للاعب المنتخب المصرى والذى لم يضع زيدان بالتأكيد ذلك فى حسبانه .

وأورد الموقع أنه وطبقا لتقرير مع صحيفة برلينر مورجين بوست فإنه يجب على زيدان الآن التجنيد فى مصر التى يقيم بها فى الوقت الحالى ، ويمكن أن تستغرق مدة التجنيد لمدة ثلاث سنوات ، وزيدان لديه إعفاء من التجنيد عند بلوغه آل 30 عاما ،وهو ما لم يبلغه بعد .

وأشار التعليق أن ظروف زيدان أصبحت تشكل عبئا على مدرب فريق بروسيا دورتمونديورجين كلوب ، خاصة وأن زيدان فى مرحلة نقاهة من علاجه من تمزق فى الرباط الصليبى ، ولا يستطع المشاركة الكاملة فى تدريبات الفريق ، إلا أنه وبرغم عدم مشاركته فى فترة الإعداد للفريق الألمانى وهو ما استغرق أربعة أسابيع وحتى نهايةأغسطس الجارى ، إلا أن النادى يحتاج لقرار زمنى حول القرار المحدد بموقف زيدان مثلما صرح المتحدث الصحفى جوزيف شنيك باسم نادى دورتموند ، وأضاف برغم ذلك يوجدالتفاؤل بعودة زيدان فى القريب للبدء مع الفريق .

وأشار الموقع أن زيدان لا يرغب فى الفرار من حمل المسئولية فى مصر ، وذكر بأنه لايفكر فى "الهرب" وإلا سيتعرض للتهديد بالسجن أو عدم القدرة للعودة إلى وطنه .وذكر الموقع أن علي فريقه "دورتموند" الانتظار لما يمكن أن يطلقه زيدان من طلقات فى الموسم الجديد سواء من قدمه أو من "بندقيته" ؟ ، ولكن علينا التأكد من
أمر واحد فقط وهو أنه وبعد ثلاثة أعوام يمكن لمحمد زيدان بعد ارتداء الزى العسكرى أن يعود لاطلاق طلقاته فى اتجاه المرمى من جديد .


التسميات: | edit post