صواريخ تضرب إيلات والعقبة ومصر تنفي انطلاقها من سيناء بعد اتهامات إسرائيلية
Bookmark and Share
الأربعاء 4-8-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

صواريخ تضرب إيلات والعقبة ومصر تنفي انطلاقها من سيناء بعد اتهامات إسرائيلية


جنديان إسرائيليان يفحصان موقع سقوط الصواريخ في إيلان- أ.ف.ب

أعلن وزير الداخلية الأردني نايف القاضي أن صاروخ جراد سقط صباح الاثنين في شارع رئيسي بمدينة العقبة الساحلية مما أدى إلى اصابة أربعة أشخاص بجروح حالة أحدهم خطرة.

وقال القاضي إن المعلومات الأولية تشير إلى أن صاروخا من نوع جراد سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال وأصاب سيارتين وأوقع أربعة جرحى حالة أحدهم خطرة.



ومن جانبه، أعلن وزير الدولة لشوون الاعلام والاتصال علي العايد أن الصاروخ انطلق من خارج حدود الأراضي الأردنية، وأن الجهات الأمنية المختصة تجري تحقيقا في الحادث.

وكانت الاذاعة العسكرية الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق الاثنين أن خمسة صواريخ أطلقت فجرالاثنين على ميناء ايلات الواقع على البحر الأحمر في جنوب إسرائيل، من دون أن يسفر انفجارها عن سقوط اصابات.

وأوضحت الاذاعة أن واحدا على الأقل من هذه الصواريخ سقط في البحر وآخر قرب الحدود مع الأردن.

وأكد متحدث باسم الشرطة حدوث هذه الانفجارات في مدينة ايلات ومحيطها، لافتا إلى انها لم تسفر عن اصابات أو اضرار.

في الوقت نفسه، اعلن مسؤول امني مصري في سيناء ان الصواريخ التي اطلقت صباح الاثنين على ميناء ايلات على البحر الاحمر في جنوب اسرائيل لم يكن مصدرها مصر.

وقال المسؤول ان "الصواريخ لم تنطلق من سيناء"، مؤكدا ان "اي عملية اطلاق صواريخ كهذه من سيناء تتطلب معدات وتجهيزات لوجستية لا يمكن توافرها نظرا الى اهمية الاجراءات الامنية في هذه المنطقة" وتحديدا على طول الحدود مع اسرائيل. اضاف "لم نبلغ باي تحرك مشبوه في اي مكان من سيناء".

وجاء النفي المصري بعد زعم مسؤول في الشرطة الاسرائيلية أن الصاروخين أطلقا من الجنوب"، في اشارة الى شبه جزيرة سيناء المصرية التي تبعد عشرة كيلومترات جنوبا.

يشار إلى أن شهر أبريل الماضي قد شهد حادثاً مشابهاً حيث ضرب صاروخ على الاقل العقبة في 22 ابريل الماضي، من دون ان يوقع ضحايا. ونفى الاردن ان يكون الصاروخ اطلق من اراضيه.

وفي العام 2005، اطلقت صواريخ على سفن حربية أمريكية في ميناء العقبة لكنها أخطأت هدفها، مما تسبب في مقتل جندي اردني على الارض.ونسب الهجوم الى جماعة على صلة بتنظيم "القاعدة".

التسميات: | edit post