الأهلي ينتظر وعود الجزائريين.. ورئيس الشبيبة :المصريون لن يلعبوا في «غابة»
Bookmark and Share
الجمعة 13-8-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

الأهلي ينتظر وعود الجزائريين.. ورئيس الشبيبة :المصريون لن يلعبوا في «غابة»


الأهلي ينتظر وعود الجزائريين

تدريبات استشفائية للدوليين.. وطبيب الفريق يعتذر عن الرحلة.. وشوقي يعود بقوة لقيادة الوسط

يترقب مسئولو النادي الأهلي الأجواء التي سيلقاها فريق الكرة خلال فترة إقامته بالجزائر استعدادا لمواجهة شبيبة القبائل الأحد المقبل في الجولة الثالثة لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وينتظر مسئولو الأهلي الوعود التي تلقوها خلال الأيام الماضية بخصوص تجهيز الجزائريين استقبالا حافلا للفريق الأحمر، وتوفير كل سبل الراحة خلال فترة الإقامة.




وشهدت الساعات القليلة الماضية اتصالات مكثفة بين خالد مرتجي ـ عضو مجلس إدارة الأهلي ـ ورئيس البعثة الفعلي- في ظل سفر حسن حمدي رئيس النادي - رئيس البعثة الشرفي-،إذ كانت البعثة قد غادرت القاهرة في الثامنة والنصف من صباح اليوم.

وأكد عبد العزيز سيف النصر ـ السفير المصري في الجزائر ـ لـ«مرتجي» أن كل الأمور علي مايرام،حيث وفرت الحكومة الجزائرية ومسئولو نادي الشبيبة كل سبل الراحة لبعثة الأهلي.

وأوضح له أن السلطات الجزائرية بمدينة تيزي أوزو - معقل فريق الشبيبة - تسابق الزمن لتوفير جميع الإجراءات التنظيمية والتدابير الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للبعثة المصرية.

وتحاول السلطات الجزائرية الخروج بالمباراة إلي بر الأمان، والتعامل بشكل طيب مثلما فعلت السلطات المصرية مع بعثة الشبيبة عندما واجه الفريق الجزائري، الإسماعيلي علي ملعبه الشهر الماضي في البطولة ذاتها.

وأعلنت السلطات الجزائرية سعيها لإنجاح المباراة والبعد بها عن المشاحنات التي تحدث أثناء المواجهات الكروية التي تجمع بين البلدين.

وكشفت تقارير صحفية جزائرية أن الجهات الأمنية تجهز نحو خمسة آلاف شرطي لحماية البعثة المصرية وتأمين مقر إقامة الفريق في مدينة تيزي أوزو، فيما شدد شريف حناشي ـ رئيس الشبيبة لصحيفة الشروق الجزائرية ـ علي أن مباراة الأهلي ستكون بمثابة عرس كروي كبير.

وتعهد بعدم حدوث مكروه للفريق الأحمر، حيث أكد أنه لن يلعب في «غابة» مثلما يحاول البعض تصوره، بل أمام جماهير متحضرة وفي ظروف جيدة للغاية تعكس السمعة الطيبة للجمهور الجزائري.

وأضاف:لا داعي لتضخيم الأمور،فالأهلي سيحظي باستقبال كبير مثلما استقبلنا الإسماعيلي في مصر،وما عشناه فوق الأراضي المصرية خلال وجودنا هناك، ويوم المباراة كل شيء سيكون علي مايرام.

وأوضح حناسي أن لاعبي فريقه سيؤدون بشكل جيد وبروح رياضية عالية، مشيرا إلي أن الشبيبة فريق كبير ومعتاد علي حصد الألقاب الوطنية والقارية.

من ناحية أخري،يخضع لاعبو الأهلي الدوليين الثمانية-وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وأحمد فتحي وأحمد حسن وحسام غالي وأبوتريكة وجدو- لتدريبات استشفائية تجنبا للإصابات،بعد مشاركتهم مع المنتخب الوطني في مباراة الكونغو الودية التي أقيمت أمس.

ويخشي الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري افتقاد جهود أي من اللاعبين الدوليين،في المباراة المهمة المقبلة،نظرا لأهميتها في السباق مع الفريق المضيف علي قمة المجموعة،حيث يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 4 نقاط،خلف الشبيبة المتصدر برصيد 6 نقاط.

ويبدأ البدري اعتبارا من اليوم كشف نقاط القوة والضعف في الفريق الجزائري،عن طريق مشاهدة مبارياتهم بالفيديو خلال ثلاث محاضرات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أصبح في حكم المؤكد ظهور محمد شوقي ـ لاعب وسط الفريق ـ لأول مرة في المباراة المقبلة أمام شبيبة القبائل، بعد المستوي الفني الجيد الذي ظهر عليه في مباراة جاسكو الودية التي أقيمت الإثنين الماضي،وإحرازه ثلاثة أهداف «هاتريك».

من ناحية أخري،اعتذر إيهاب علي ـ طبيب الأهلي ـ عن السفر إلي الجزائر لظروف خاصة،وسيؤدي المهمة بدلا منه مساعده الدكتور وليد عبد الباقي.

وفضل إيهاب علي البقاء في القاهرة للانتهاء من استخراج بدل فاقد للأوراق التي فقدها منذ أيام قليلة في ألمانيا أثناء سفره مع وائل رياض ـ لاعب الجونة ـ للخضوع لعملية جراحية لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

التسميات: | edit post