ارتفاع التوقيعات علي بيان البرادعي «معاً سنغير» إلي 213 ألف توقيع
Bookmark and Share
الجمعة 23-7-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

ارتفاع التوقيعات علي بيان البرادعي «معاً سنغير» إلي 213 ألف توقيع


محمد البرادعى

وصل عدد الموقعين إلكترونياً علي بيان مطالب التغيير السبعة «معاً سنغير» - حتي مثول الجريدة للطبع - إلي 198 ألف توقيع منها 82 ألفاً علي موقع الجمعية الوطنية للتغيير و116 ألفاً علي موقع «توقيعات أونلاين» الذي دشنته جماعة الإخوان المسلمين.

ووصلت التوقيعات الورقية وفقا لحصر مبدئي أجرته الحملة الشعبية المستقلة لجمع التوقيعات إلي أكثر من 10 آلاف توقيع، بينما وصلت التوقيعات التي تقوم حملة طرق الأبواب بتجميعها وفقاً لآخر إحصاء إلي 5 آلاف توقيع ليصل إجمالي التوقيعات إلي 213 ألف توقيع.




في الوقت الذي دشن فيه نشطاء الجمعية الوطنية للتغييرفي نقابة المحامين حملة «محامون لجمع التوقيعات» عبر 23 مكتب محاماة بالمحافظات.

وقال أسعد هيكل عضو الجمعية: لم يتم عمل حصر للتوقيعات التي تم تجميعها عقب لقاء ممثلي الجمعية بالدكتور محمد البرادعي وتسليمه 10 آلاف توقيع، وذلك بسبب الأزمة الأخيرة بين المحامين والقضاة.

وقد نشطت التوقيعات الالكترونية علي بيان التغيير عقب تدشين جماعة الإخوان للموقع الإلكتروني الخاص بها في7 يوليو الماضي، في الوقت الذي انطلقت فيه حملة طرق الأبواب لجمع مليون توقيع علي مدار ثلاثة أشهر، وتشمل المطالب الوطنية السبعة الموجودة في بيان «معا سنغير» إنهاء حالة الطوارئ، وتمكين القضاء المصري من الإشراف الكامل علي العملية الانتخابية برمتها، والرقابة علي الانتخابات من قِبل منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، وتوفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين، خاصة في الانتخابات الرئاسية، وتمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقِّهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية، وكفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية، وقصر حق الترشيح للرئاسة علي فترتين، وإقامة الانتخابات عن طريق الرقم القومي.

التسميات: | edit post