قصة عودة شيكابالا لنادي الزمالك
Bookmark and Share
الجمعة 30-7-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

قصة عودة شيكابالا لنادي الزمالك


شيكابالا

اللاعب فرض شروطه قبل الانضمام لمعسكر الإسكندرية.. ورفض الاعتذار أو الإيقاف وحدد عقوبته المالية

فوجئ لاعبو فريق الكرة بنادي الزمالك بوجود محمود عبدالرازق «شيكابالا» معهم علي مائدة الفطار داخل الفندق الذي تقيم فيه بعثة الفريق في المعسكر المغلق بمدينة برج العرب في الإسكندرية صباح أمس الأول ـ الثلاثاء ـ حيث توجه اللاعب إلي المعسكر في الساعات الأولي من صباح نفس اليوم بعدما وضع شيكابالا شروطه ووافق عليها الجهاز الفني.





وعلمت «الدستور» أن سيناريو عودة اللاعب إلي المعسكر قبل نهايته بـ48 ساعة، وبعد غياب استمر 7 أيام كاملة، رسمه عمرو الجنايني ـ عضو مجلس إدارة النادي ـ وسمير عبدالتواب ـ مدير أعمال اللاعب ـ وبعد ضغوط من بعض اللاعبين وعلي رأسهم عصام الحضري وعمرو زكي وعبدالواحد السيد الذين طالبوا شيكابالا بضرورة العودة للفريق قبل فوات الأوان، لأنه الخاسر الوحيد لضياع اشتراكه في فترة الإعداد للموسم الجديد 2010/2011. فرض شيكابالا شروطه قبل العودة إلي معسكر الإسكندرية وأهمها عدم التعرض للإيقاف ولو ليوم واحد والمشاركة بشكل طبيعي في التدريبات والاكتفاء بالغرامة المالية فقط، وطبقاً للائحة علي ألا تزيد علي 50 ألف جنيه، وعدم مضاعفة الغرامة المالية ، وعرف اللاعب الغرامة قبل أن يستقل سيارته ويغادر القاهرة متوجهاً إلي معسكر الإسكندرية.

كما رفض شيكابالا الاعتذار للمدير الفني أمام اللاعبين بدعوي أنه لم يخطيء وأنه تعرض لهجوم قاس من حسام حسن عقب انتهاء الشوط الأول من مباراة وادي دجلة الودية علي ملعب السكة الحديد، وبسببه ترك شيكابالا غرفة خلع الملابس ورفض استكمال المباراة والانضمام لمعسكر الإسكندرية.

وتم الاكتفاء بجلسة عتاب بين شيكابالا وإبراهيم حسن ـ المنسق العام لشئون الفريق ـ حيث رفض حسام حسن الاجتماع معه وتركه لحين العودة إلي مصر حتي يشعر اللاعب بأنه أخطأ في حق نفسه.

وتتجه النية عند العميد لتغيير معاملته مع شيكابالا في الفترة المقبلة لتشهد بعض الفتور، خاصة أن المدير الفني كان يعامل اللاعب بشكل خاص، ويمنحه بعض الامتيازات باعتباره نجم الفريق الأول، وهو ما تناساه شيكابالا في أول أزمة فغضب وترك الفريق.

المثير أن أكثر من لاعب بالفريق أكد لـ«الدستور» أن شيكابالا يتعمد التهاون في التدريبات والمباريات الودية التي خاضها الفريق منذ بداية فترة الإعداد والمعسكر الأوروبي في ألمانيا وسويسرا، وكأنه ـ أي شيكابالا ـ يريد الضغط علي الجهاز الفني حتي ينتزع الموافقة علي رحيله واحترافه بنادي أندرلخت البلجيكي الذي وقع له اللاعب علي عقود لمدة 4 مواسم قادمة.

والمؤكد أن الأيام المقبلة لن تشهد تجديد عقد شيكابالا الذي ينتهي في صيف العام المقبل ويحق له التوقيع لأي ناد في يناير المقبل، خاصة بعد توتر علاقة اللاعب بممدوح عباس ـ رئيس النادي الموجود في إسبانيا ـ والذي رفض التدخل في الأزمة، حيث كان يطمع شيكابالا في تدخل عباس حتي يحصل علي الترضية المالية وحتي يفرض شروطه قبل تجديد عقده، خاصة أنه يرفض التجديد بأقل من خمسة ملايين جنيه في الموسم، وهو الراتب السنوي الذي سيحصل عليه عمرو زكي في الموسم الجديد بعد عودته وانتهاء إعارته مع نادي هال سيتي الإنجليزي.

والمؤكد أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من المفاجآت في قضية شيكابالا، خاصة في ظل تعاون التوءم حسن في التعامل مع اللاعب، وعدم تعرضه للإيقاف رغم تصريحه المثير بأن حسام حسن هو السبب في عدم مشاركته بمعسكر الإسكندرية وأنه لم يسافر مع الفريق حتي يثبت لحسام أنه ـ أي شيكابالا ـ «راجل» في حين قام المدير الفني بإيقاف هاني سعيد في نهاية الموسم لأكثر من شهر بالرغم من أن خطأه كان أقل بكثير جداً من خطأ شيكابالا وهو ما ينذر بأزمات جديدة بعدما تخلي العميد عن العدل الذي حرص علي تطبيقه منذ توليه مسئولية قيادة الفريق في شهر نوفمبر من العام الماضي.

التسميات: | edit post