الأهلى يفوز بكأس السوبر للمرة السادسة في تاريخه بهدف لأبوتريكة
Bookmark and Share
الأثنين 26-7-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

الأهلى يفوز بكأس السوبر للمرة السادسة في تاريخه بهدف لأبوتريكة





توج الأهلي بأول القابه في الموسم الجديد بالفوز ببطولة السوبر للمرة السادسة في تاريخه على حساب فريق حرس الحدود في المباراة التي اقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي وانتهت بفوز الفريق الاحمر بهدف مقابل لاشيء احرزه محمد ابوتريكة في الدقيقة 61 من المباراة لينجح الفريق في فك عقدة الحرس في المباريات الاخيرة بين الفريقين في بطولتي الدوري وكأس مصر.





جاء الشوط الاول هادئا للغاية على غير المتوقع وكان الحذر السمة السائدة للفريقين خاصة ان التشكيلة الاساسية للفريقين كان يغلب عليها الحفاظ على نتيحة المباراة وكانت المباراة سيناريو لنهائي كأس مصر ماعدا الدفع بحسام غالي على حساب احمد فتحي وفرانسيس على حساب محمد فضل في الاهلي اما الحدود فكان التغيير الوحيد الدفع بمحمد الهردة على حساب عبدالرحمن محيي.

لعب الاهلي بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وشريف عبدالفضيل في اليمين ووائل جمعة واحمد السيد في قلب الدفاع وسيد معوض في الجبهة اليسري ورباعي الوسط محمد بركات وحسام غالي وحسام عاشور واحمد حسن وفي الهجوم محمد ابوتريكة واللييبري فرانسيس.

اما تشكيل الحرس فبدأ بعلي فرج في حراسة المرمى ورباعي الدفاع محمد مكي واسلام الشاطر واسلام رمضان واحمد كمال وفي الوسط محمد الهردة واحمد سالم واحمد عيد عبدالملك ومحمد حليم وفي الهجوم احمد مكي واحمد عبدالغني .

كانت خطورة الحرس عن طريق احمد عيد عبدالملك الذي كان ابرز لاعبي الفريق وكانت اخطر الفرص في الدقيقة 18 عندما راوغ مدافعي الاهلي وسسدها خارج المرمى.

فيما جاءت كل خطورة الاهلي عن طريق الثنائي حسام غالي واحمد حسن في وسط الملعب وكاد حسن ان يهز الشباك في الدقيقة 23 لكن الكرة ارتدت في القائم الايسر للحارس على فرج واقتصر اللعب بعد ذلك على اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر من جانب لاعبي الفريقين0 واعترض لاعبي الاهلي على حكم المباراة محمد فاروق بعد عرقلة محمد بركات داخل منطقة الجزاء مطالبين باحتساب ضربة حزاء.

وفي الشوط الثاني تحسن اداء الاهلي نسبيا بفضل تحركات محمد ابوتريكة الذي تحرك كثيرا حتى توج مجهوده بهدف في الدقيقة 16 من الشوط الثاني وتحسن اداء الاهلي بفضل اللعب على الجانبين الايمن والأيسر مع الكرات العرضية عن طريق سيد معوض وشريف عبدالفضيل ولم تشكل الهجمات المرتدة للحرس أي خطوة تذكر على مرمى شريف اكرامي بعد اختفاء ثنائي الهجوم احمد عبدالغني واحمد مكي ولم تفلح تغييرات طارق العشري بنزول الستغالي نداي الذي لم يكن له أي تواجد.

وكانت الدقائق الاخيرة من المباراة قد شهدت عصبية واضحة من جانب لاعبي الفريقين بعد طرد سيد معوض من الاهلي واحمد عبدالغني من حرس الحدود بعد حصولهم على انذارين للخشونة لمعوض والاعتراض لعبدالغني.

كما شهدت بداية المباراة مصرع مشجع اهلاوي بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء تواجده فى مدرجات استاد القاهرة لمتابعة مباراة فريقه أمام حرس الحدود، فى لقاء السوبر المصرى وحاول مسئولو الاستاد إسعاف المشجع، ولكنه لقى مصرعه على الفور.

وقام هاني أبو ريدة بتسليم كأس السوبر بعد انتهاء اللقاء.

تحميل الأهداف : حمل من هنا
أو : من هنا

التسميات: | edit post