جنح المعادي تبدأ غداً محاكمة المتهمين في حادث غرق فتيات كنيسة العمرانية
Bookmark and Share
الجمعة 23-7-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

جنح المعادي تبدأ غداً محاكمة المتهمين في حادث غرق فتيات كنيسة العمرانية


محاولات مكثفة لإيجاد الفتاتين

تبدأ محكمة جنح المعادي غداً السبت أولي جلسات محاكمة «علي عويس علي» ــ 18 سنة ــ مراكبي والمتسبب في حادث انقلاب مركب نيلي أمام حديقة النيل بطره وشقيقه «محمد» ــ 26 سنة ــ صاحب المركز وذلك لاتهامهما بقيادة مركب غير مرخص ولا تنطبق عليه الاشتراطات والمواصفات القياسية والذي أدي إلي مصرع 10 فتيات وإصابة 9 آخريات كن علي متن المركب في نزهة نيلية نظمتها لهم كنيسة مارمينا بالعمرانية. حيث وجهت النيابة للمتهم الأول تهمة القتل والإصابة الخطأ وقيادة مركب دون ترخيص، فيما وجهت للمتهم الثاني تهمة تشغيل مركب دون رخصة وعدم توفر الاشتراطات اللازمة فيها.




كان المستشار «محمد غراب» ــ المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة ــ قد قرر أمس إحالة المتهم المراكبي إلي محكمة جنح المعادي وتحديد جلسة غد السبت كأولي جلسات المحاكمة بعد أن تسلمت نيابة المعادي تقرير الطب الشرعي الخاص بالصفة التشريحية للمجني عليهن وتقرير لجنة هيئة الملاحة المنتدبة من قبل النيابة العامة والذي أكد أن المركب الغارق به عدة ثقوب تسبب في انقلابه وغرق من كانن علي متنها، كما أشار التقرير إلي عدم صلاحية المركب وعدم وجود ترخيص له أو حصول المتهم علي رخصة قيادة.

كما أمر المستشار «محمد غراب» بإحالة شقيق المتهم ويدعي «محمد عويس » إلي المحكمة بعد أن وجهت له تهمة عدم تجديد ترخيص المركب والسماح لشقيقه بقيادة المركب رغم علمه بأنه لا يملك رخصة قيادة، علاوة علي حيازة مركب غير صالح للاستخدام ولا تتوفر فيه الاشتراطات والمواصفات اللازمة ووسائل السلامة والأمان المتبعة في هيئة الملاحة البحرية.

من ناحية أخري، أمر «قدري أبوحسين» ــ محافظ حلوان ــ بتكثيف البحث عن الجثتين المفقودتين لــ «روزفين رفعت» و«ماريهان بولس حبشي»، حيث قرر الاستعانة بــ 24 غطاساً من الضفادع البشرية لتوسيع دائرة البحث عن الجثتين.