إجراءات مشددة لتأمين المباريات ولن نسمح بأي تجاوزات من أي نوع
Bookmark and Share
الخميس 15-7-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

مصدر أمني: إجراءات مشددة لتأمين المباريات ولن نسمح بأي تجاوزات من أي نوع


أحد العساكر المصابين أثناء أحداث الشغب

أثارت أحداث الشغب التي شهدتها أحداث المباراة الودية الأخيرة بين الأهلي وكفر الشيخ التي أقيمت علي ملعب مختار التتش بالجزيرة الحديث مجدداً عن المصادمات التي تحدث في مباريات كرة القدم بين الجماهير وأفراد الأمن، خاصة بعد تزايد روابط المشجعين المتعصبين التي تدعو إلي العنف المتبادل سواء مع جماهير الفرق المنافسة أو مع الأمن.



وإذا كانت مباراة الأهلي وكفر الشيخ الودية قد شهدت هذه المصادمات العنيفة بين الأمن والمشجعين التي أدت لإصابة العشرات من الجانبين، فمن المؤكد أنه مع بداية الموسم الكروي الجديد في الخامس من أغسطس المقبل ستكون هناك مواجهات أعنف في ظل تكوين معظم الأندية روابط الألتراس التي تعقد اجتماعات قبل المباريات للاتفاق علي كيفية التصرف في المباريات.

وفي هذا السياق أكد مصدر أمني لـ «الدستور» أن هناك إجراءات أمنية مشددة سيتم فرضها علي بوابات جميع الاستادات والملاعب التي ستقام فيها المباريات في جميع الألعاب وليس في كرة القدم فقط، ولن يسمح لأي مشجع بالدخول إذا كان يحمل أي وسيلة تشجيع محظورة كالصواريخ والشماريخ والمفرقعات والألعاب النارية أو الأدوات الصلبة التي يمكن استخدامها في الاعتداءات علي الجماهير أو الأمن.

وأشار المصدر إلي أن الإجراءات الأمنية سيتم تطبيقها قبل وأثناء وبعد المباريات وفي المناطق المجاورة للملاعب والاستادات حتي لا تكون هناك أي فرصة لإحداث شغب من أي نوع.

وأوضح المصدر أن إدارات الأندية لابد أن تقوم بدورها تجاه مشجعيها، وأن تشدد علي ضرورة التزامهم بالروح الرياضية والتشجيع فقط، مشيراً إلي أن هذا أحد أهم أدوارها وليس مجرد الوجود في المقصورات للتصوير وتبادل الابتسامات مع الكاميرات.

وأكد المصدر أنه لن يتم التغاضي عن أي مخالفة يقوم بها أي مشجع أياً كان وسيتم تحرير محضر بهذه المخالفة وإحالته للنيابة بصرف النظر عن أي وساطة أو تدخل من أي جهة أو فرد حتي نتمكن من ردع حالات الغضب التي انتشرت بصورة كبيرة في الأشهر الأخيرة.

التسميات: , | edit post