البدري يجهز مفاجأة لـ«الحرس» العنيد ..ومهام لبعض اللاعبين
Bookmark and Share
السبت 24-7-2010

بسم الله الرحمن الرحيم

البدري يجهز مفاجأة لـ«الحرس» العنيد ..ومهام لبعض اللاعبين


حسام البدرى


خشبة يبرر التعاقد مع «غدار».. ويروي قصة «كريم».. والخسائر الأفريقية تتوالى.. وأبوتريكة يعاني من الخلفية

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بقيادة حسام البدري تدريباً سرياً اليوم السبت، داخل مقر النادي بمدينة نصر بعيداً عن وسائل الإعلام، استعداداً لمواجهة حرس الحدود في السوبر مساء غد «الأحد»، حيث قام حسام البدري ـ المدير الفني ـ بعمل بعض التعديلات في البرنامج الخاص بالفريق أثناء المعسكر.




وفضل الجهاز الفني التدريب داخل مقر النادي بالجزيرة أمس الجمعة في السادسة والنصف ثم توجه الفريق إلي المعسكر بمحافظة 6 أكتوبر لتناول العشاء ثم الخلود إلي النوم علي أن يقوم الفريق بتأدية المران الأخير علي ملعب الأهلي بمدينة نصر.

من جانبه، أكد حسام البدري في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن مباراة السوبر ستكون غاية في الصعوبة، خاصة بعد المستوي المتميز الذي ظهر به الحدود في جميع المواجهات الأخيرة أمام الأهلي.

ورفض المدير الفني خلال تصريحاته وصف المباراة بالثأرية كما يردد البعض، مؤكداً أن الفوز سيكون حليف الفريق المجتهد داخل المستطيل الأخضر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشار فيه حسام البدري إلي أن جميع اللاعبين عقدوا العزم علي تحقيق الفوز بالبطولة في بداية الموسم، بعدما خطف لاعبو الحرس كأس مصر بركلات الترجيح في نهاية الموسم الماضي، بجانب بطولة السوبر في بداية الموسم المنقضي.

في الوقت نفسه، علمت «الدستور» من مصادرها الخاصة داخل الجهاز الفني بأن المدير الفني يجهز لمفاجأة حرس الحدود خلال السوبر بوضع خطة جديدة لإحكام الرقابة علي وسط الملعب وغلق جميع المفاتيح التي يلعب بها حرس الحدود لفك طلاسم الفريق الساحلي.

وسيقوم المدير الفني بتنفيذ خطة المباراة في تدريب اليوم بمدينة نصر، عن طريق تكليف بعض اللاعبين بمهام خاصة سواء دفاعية أو هجومية أو للاعبي الوسط، خاصة حسام عاشور الذي سيكون العامل الرئيسي في تنفيذ خطة البدري، فيما قام المدير الفني بإخراج محمد ناجي «جدو» من حساباته في مباراة السوبر أمام الحدود بعد أن نمي إلي علمه صعوبة مشاركة اللاعب ورفض اتحاد الكرة الالتماس الذي كان مقدماً من مسئولي الأهلي من أجل مشاركة «جدو».

وكانت «الدستور» قد أكدت في عدد أمس الجمعة، أن حسام البدري تمسك بمشاركة «جدو» حتي اللحظات الأخيرة لضعف الجانب الهجومي في الفريق، في الوقت نفسه يعاني أبوتريكة من شد في العضلة الخلفية وهو ما تسبب في عدم مشاركته في التقسيمة حتي لا تتفاقم الإصابة ويلحق بالسوبر.

من ناحية أخري، برر هادي خشبة ـ مدير الكرة بالفريق الأول بالأهلي ـ التعاقد مع اللبناني محمد «الغدار» رغم أنه خرج بعد اجتماع لجنة الكرة الأخير بعض التصريحات التي أكد فيها توجيه الشكر والاعتذار للاعب، حيث أكد خشبة أن تعثر انضمام مصطفي كريم ـ مهاجم الشارقة الإماراتي إلي صفوف القلعة الحمراء كان السبب وراء ضم اللبناني محمد «الغدار».

فقد جاء تعثر صفقة مصطفي كريم في اللحظات الأخيرة عندما قام الجهاز الإداري بالأهلي بالدخول علي نظام «tms» الذي كشف أن بطاقة مصطفي كريم الدولية في حوزة نادي السيلية القطري الذي رفض التفريط فيها إلا بعد حصوله علي مستحقاته المالية من الشارقة الإماراتي وهو ما يعني دخول الأهلي في «دوامة»، لا يتسع الوقت للخروج منها، لاسيما أن فترة القيد الثانية أغلقت مساء أمس الأول.

الجدير بالذكر أن محمد «الغدار» وصل إلي القاهرة صباح أمس، قادماً من لبنان للانضمام إلي صفوف الأهلي رسمياً لمدة أربعة مواسم بعد أن حصلوا علي توقيعه عن طريق الفاكس، ووصلت البطاقة الدولية الخاصة باللاعب إلي مقر اتحاد الكرة المصري قادمة من نادي الشباب البحريني، وسيقوم محمد «الغدار» بتنفيذ برنامج تأهيلي خاص وضعه له محمد أبوالعلا ـ مدرب اللياقة البدنية ـ حتي يستطيع أن يبدأ الموسم مع القلعة الحمراء، لاسيما أنه لم يحضر معسكر الإعداد بألمانيا والنمسا.

في الوقت نفسه، خطف محمد شوقي المنضم حديثاً إلي صفوف الفريق الأضواء داخل مقر النادي بالجزيرة، حيث تهافت الأعضاء عليه للتصوير معه بعد وصوله.

وقد أدي شوقي أول مران له أمس الأول، منفرداً ليكون جاهزاً مع الفريق في أولي مباريات الدوري.

ومن المقرر أن يتم قيد محمد شوقي ومحمد الغدار في القائمة الأفريقية والتي ينتهي آخر موعد لها يوم الخامس من أغسطس المقبل، ليتبقي مكان واحد ويتصارع عليه أكثر من لاعب مثل عفروتو وأيمن أشرف بعد رحيل الأنجولي جيلبرتو ظهير أيسر الفريق.

وبذلك تضاءلت فرصة المعتز بالله إينو، رغم تأكيدات المدير الفني بأنه سيكون من ضمن الأسماء الثلاثة قبل التعاقد مع محمد شوقي مؤخراً، بالإضافة إلي عبدالحميد شبانة ومحمود أبوالسعود.

فيما توالت خسائر القائمة الأفريقية بعد رحيل مصطفي شبيطة علي سبيل الإعارة إلي وادي دجلة ليخسر الأهلي جهود 5 لاعبين في القائمة الأفريقية وهم هاني العجيزي وأحمد علي المعارون إلي الاتحاد السكندري وعبدالله فاروق المنتقل إلي الشرطة وعماد متعب المنتقل إلي ستاندرليج البلجيكي بجانب مصطفي شبيطة.

في سياق مختلف، قام الجهاز الفني للأهلي واللاعبين بإقامة حفل خاص للأنجولي جيلبرتو أمس الجمعة، لتوديعه بعد أن أصبح خارج الأهلي رسمياً، حيث أكد هادي خشبة ـ مدير الكرة ـ أن جيلبرتو يملك عروضاً من أندية خليجية سواء سعودية أو قطرية، بالإضافة إلي عرض ليرس البلجيكي وسيرحل جيلبرتومجاناً كما ذكرت «الدستور» من قبل.
التسميات: | edit post